دراسة بريطانية حديثة : هزات الجماع المنتظمة تقلل من سرطان البروستاتا - صحتي الجنسية

دراسة بريطانية حديثة : هزات الجماع المنتظمة تقلل من سرطان البروستاتا



وجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين لديهم هزات جماع منتظمة – مرة واحدة في اليوم –  أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا .فقد إكتشف العلماء في الدراسة أن  حدوث القذف المنتظم علي فترات طويلة يقلل من خطر هذا المرض .

وقد ذكر الباحثون في  كلية الطب في جامعة هارفارد البريطانية أن دراسة جديدة تم عرضها  خلال الإجتماع السنوي لجمعية المسالك البولية  في شهر مايو والتي  كشفت عن تأثير هزات الجماع المنتظمة علي طرد المواد الكيميائية المسببة للسرطان البروستاتا . وهناك تفسير أخر بأن إذا تم تنظيف الحيوانات المنوية بإنتظام يسمح للخلايا الجديدة بالنمو ووقف تراكم الخلايا القديمة التي تكون أكثر عرضة للإصابة  بالسرطان .

سرطان البروستاتا

وتعد البروستاتا غدد صغيرة الحجم تقع بين العضو الذكري و مثانة الرجل . وتتمثل مهمتها الأساسية في إنتاج سائل أبيض سميك  يتم خلطه مع الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصيتين، لإنتاج السائل المنوي .

    وتعد هذه الدراسة التي تمت في جامعة هارفارد البريطانية هي أكبر وأحدث دراسة لفوائد هزات الجماع المنتظمة في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا . كشف الباحثون أن الرجال الذين يتراوح أعمارهم بين 20 – 40 سنة ويحدث حوالي 21 هزة جماع منتظمة طوال  الشهر إنخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 22 % بالمقارنة مع أولئك الرجال الذين يحدث لديم هزات جماع 4 – 7 مرات في الشهر .

تمت الدراسة علي مايقرب من 32000 رجل من الأصحاء لمدة 18 عاماً  كان منهم 3839 تم تشخيصهم بسرطان البروستاتا . وعند عمل إستبيان وجدوا بأن الأفراد الذين كان لديهم هزات جماع منتظمة  قللت من خطر سرطان البروستاتا .

    وقد تم تعديل نتائج الدراسة المسحية لكي تأخذ مجموعة من العوامل في إعتبارها مثل النظام الغذائي، نمط الحياة الصحي، والتاريخ العائلي حول الإصابة بسرطان البروستاتا عند أحد أفراد العائلة .

تذكر الدكتورة جينفر رايد في كلية الطب في جامعة هارفارد أن نتائج هذه  الدراسة مشجعة للغاية  وأنه ينبغي إجراء المزيد من البحوث للخروج بتغيرات  محددة في البروستاتا ناجمة عن  القذف  لكي نفهم كيف تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

وتذكر تقارير أبحاث السرطان المؤتمر العالمي للسرطان الدولي أنه تم تسجيل  أكثر من 1,1  مليون حالة سرطان البروستاتا حوالي 8 % منهم حالات جديدة لسرطان البروستاتا .
طرق الوقايا من سرطان البروستاتا :

ممارسة التمارين الرياضية :

تؤكد العديد من الأبحاث بأن ممارسة التمارين الرياضية تزيد من مناعة الجسم . فهي من أفضل الطرق التي تعمل علي تحسين الدورة الدموية وضبط مستويات ضغط الدم .

تناول الزنجبيل :

يعد من الأعشاب القوية التي تمتلك خصائص مضادة للمكروبات والإلتهابات  . وعند تناول الزنجبيل بصورة منظمة يمنع إنتشار الخلايا السرطانية وبالتالي يساعد في علاج سرطان البروستاتا . يوصي بتناول الزنجبيل للمرضي الذين يخضعوا للعلاج الكيميائي للحد من الأثار الجانبية للعلاج الكيميائي مثل القئ والغثيان .

 الرمان :

يعد الرومان مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة و يوصف بإعتباره فاكهة خارقة الفوائد  . و في دراسة تمت علي 46 فرد وجد الباحثون أن تناول 8 أونصات من عصير الرومان لمدة 15 شهر يقلل من نمو الخلايا السرطانية . و يقترح الباحثون أن هناك مادة يطلق عليها ellagitannins و هي أحد مواد مضادات الأكسدة القوية التي توجد في الرومان و تستهدف قتل الخلايا السرطانية .

بذور القرع :

تعمل بذور القرع كمدر جيد للبول ويستخدم في علاج مجموعة واسعة من الأمراض التي تصيب غدد البروستاتا والمثانة البولية . تحتوي بذور اليقطين علي كمية عالية من الزنك الذي يقوي  الجهاز المناعي وهذا بدوره يساعد في التعافي من سرطان البروستاتا .

البقوليات :

البقوليات مثل الفاصوليا و الفول السوداني و العدس جميعهم يحتوا علي بيولوجية نباتية نشطة تعرف بإسم phytoestrogens و تعد إستروجين نباتي . وقد تحتوي علي خصائص مضادة للسرطان  و تمنع نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا .

و جدت الأبحاث أنه قل معدل الإصابة بمرض البروستاتا بين أولئك الذين يتناولوا الفول الصويا بنسبة عالية إلي 30%  . وعند إتباع نظام غذائي يحتوي علي الفول الصويا و أخرون يعتموا علي القمح وجدت أن أولئك الذين يتناولوا الفول الصويا قلت نسبة إصابتهم بمرض سرطان البروستاتا عن الأخرون .

أطعمة غنية بفيتامين د :

ثبت علمياً أن تناول كمية كبيرة من فيتامين د  يمكن أن يساعد في  منع الإصابة بسرطان البروستاتا فهو لا يمنع فقط بل يعد علاج طبيعي لسرطان البروستاتا .يمكنك الحصول علي فيتامين الشمس من الأطعمة المختلفة  لصحة الجسم

الشاي الأخضر :

يوجد في التراث الأسيوي منذ ألاف السنين . وغالباً هو السبب وراء عدم إنتشار مرض البروستاتا في أسيا  بالمقارنة بمعدلات الإصابة في الولايات المتحدة . و يتم حالياً دراسة جميع مكونات الشاي الأخضر مثل الكاتشين و بيكاتشين و التي لها أثار صحية و هناك مركبات بولفنوليك توجد في الشاي الأخضر وتمنع الإصابة بسرطان البروستاتا .

الحصول علي أوميغا 3 الدهنية :

توجد أحماض أوميغا 3 الدهنية في السمك كلها عناصر تساعد علي منع الإصابة بمرض سرطان البروستاتا .

وفي دراسة أجريت في السويد علي 6،272 من الرجال في عمر30 عاماً وجدت أن أولئك الذين يتناولوا السمك مرة أو مرتين فقط أكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان البروستاتا من الذين يستهلكون كميات كبيرة من الأسماك في نظامهم الغذائي . لذلك حاول تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون و الرنجة و الماكريل و السردين .


حتى تحصل على أقوى الوصفات المستعملة في الطب العربي
 لعلاج جميع المشاكل الجنسية:

تجهيز وصفة الأعشاب لتكبير العضو الذكري
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج سرعة القذف
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج فتور الرغبة الجنسية
تجهيز وصفة الأعشاب لزيادة عدد الحيونات المنوية
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج العقم


إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار فلا تتردد فى مراسلتنا عبر الواتساب whatsapp ، وسأجيبك خلال 24 ساعة على أقصى تقدير .


  •  من داخل المغرب:    06.55.67.79.43       
  •  من خارج المغرب:    00.212.655.67.79.43



نسأل الله الشفاء للجميع اللهم أمين

عربي باي