للرجال ٦ أطعمة للحفاظ على صحة البروستاتا - صحتي الجنسية

للرجال ٦ أطعمة للحفاظ على صحة البروستاتا



تنتشر أمراض البروستاتا بكثرة اليوم ومن أهمها مرض سرطان البروستاتا، واتباع نظام غذائي صحي متوازن قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض البروستاتا ولذلك فسوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض أهم 6 أطعمة للحفاظ على صحة البروستاتا

اطعمة للحماية من امراض البروستاتا

1-     التوت والفراولة والعنب

يحتوي التوت والفراولة والعنب على نسبة عالية من فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة التي تهاجم الشقائق الحرة التي تهاجم الخلايا السليمة وتحولها إلى خلايا سرطانية، وكوب واحد من الفراولة يحتوي على 90 ملجم من فيتامين ج، وحوالي 14 ملجم في العنب البري، كما تحتوي فواكه أخرى كالمانجو الشمام على نسب عالية من فيتامين ج.

2-     الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على نسبة من الحمض الدهني أوميجا 3 والذي يساعد على تقليل نسبة الكولستيرول الضار بالدم وخفض ضغط الدم المرتفع وتخفيف الوزن، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ويرى الخبراء أن تقليل الدهون الحيوانية بالجسم والحصول على نسبة عالية من أوميجا 3 يعزز من صحة البروستاتا وتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

3-     المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة من الحمض الدهني اوميجا 3 أيضا كما تحتوي على الكالسيوم وفيتامين E كما تحتوي على نسبة من عنصر السيلينسوم والذي يساعد على مكافحة سرطان البروستاتا.

4-     الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا واحدة من أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة البروستاتا ويمكن استبدال اللحوم الحمراء بالفاصوليا في الحصول على البروتينات، فالفاصوليا السوداء على سبيل المثال كوب واحد منها فقط يحتوي على 15 جرام من البروتين و15 جرام من الألياف وهي بذلك تساعد على تحسين صحة البروستاتا.

5-     الشاي الأخضر

أثبتت الأبحاث أن الشاي الأخضر يساعد على الحماية ضد سرطان البروستاتا وهو كذلك يساعد على خفض نسبة الكولستيرول ويحسن الذاكرة ويقوي التركيز، ومن المعروف أن الشاي الأخضر يتم تناوله على شكل شراب فقط ولكن هناك طرق اخرى يمكن تناول الشاي الخضر بها مثل الشاي الأخضر المثلج بالنعناع وإضافته إلى العصير أيضا.

6–     البطيخ

يعتبر البطيخ هو فاكهة الصيف الأساسية فهو خالي من الدهون وخالي من الصوديوم ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ و فيتامين ج ، وهو كذلك مصدر ممتاز لليكوبين ومضادات الكسدة، وتشير الأبحاث إلى أن مادة الليكوبين تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ومادة الليكوبين موجودة أيضا بالطماطم والمشمش والجوافة، وكوب ونصف من البطيخ يحتوي على من 9 – 13 ملجم من الليكوبين.


حتى تحصل على أقوى الوصفات المستعملة في الطب العربي
 لعلاج جميع المشاكل الجنسية:

تجهيز وصفة الأعشاب لتكبير العضو الذكري
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج سرعة القذف
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج فتور الرغبة الجنسية
تجهيز وصفة الأعشاب لزيادة عدد الحيونات المنوية
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج العقم


إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار فلا تتردد فى مراسلتنا عبر الواتساب whatsapp ، وسأجيبك خلال 24 ساعة على أقصى تقدير .


  •  من داخل المغرب:    06.55.67.79.43       
  •  من خارج المغرب:    00.212.655.67.79.43



نسأل الله الشفاء للجميع اللهم أمين

عربي باي