أسباب نزيف العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمية - صحتي الجنسية

أسباب نزيف العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمية



لكي تحافظ علي صحة العضو الذكري الخاص بك يجب أن تتحقق من مجموعة المشاكل التي يمكن أن تحدث مثل ظهور نزيف من العضو الذكري . لأن ذلك قد يكون أحد أعراض وجود مشاكل في الأعضاء التناسلية أو أمراض أكثر خطورة . في بعض الحالات يصبح نزيف العضو الذكري أمر من تلقاء نفسه ولكن إذا إستمر لفترة طويلة يجب إستشارة الطبيب . للحصول علي المساعدة . يمكنك إستشارة طبيب المسالك البولية لكي يساعدك في تقليل النزيف من العضو الذكري حتي تتمكن من تناول العلاج المناسب وتعرف لماذا يحدث نزيف العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمية ؟


أسباب حدوث نزيف من العضو الذكري بصفة عامة :

تمدد أوردة البروستاتا :

يحدث النزيف في هذه الحالة بسبب تمزق أحد الأوردة الضعيفة في البروستاتا وهي الجهاز الذي ينتج معظم السائل المنوي بعد مرحلة التحفيز الجنسي . لذلك عند حدوث تمزق لأحد الأوردة الضعيفة في البروستاتا يؤدي إلي خلط الدم مع السائل المنوي وفي هذه الحالة تسمي تدمي السائل المنوي . فتلاحظ وجود جلطات دموية في السائل المنوي أو دم في البول .

أسباب أخري :

يحدث نزيف العضو الذكري في بداية أو نهاية التبول . كما قد يحدث نزيف العضو الذكري بسبب الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل حيث تؤدي إلي ظهور بقع دم علي الملابس الداخلية أو حدوث إلتهاب في غدة البروستاتا تؤدي إلي نزيف العضو الذكري . بالإضافة إلي أن الركوب المستمر للدراجة أو الأنشطة المماثلة الأخري تزيد من حدوث نزيف العضو الذكري .

العلاجات :

يمكنك تناول مجموعة من المضادات الحيوية للحد من هذه الأعراض. كما  تضخم البروستاتا مع مرور العمر يمكن أن يؤدي إلي  تضخم الأوردة وتكون عرضة للتمزق وحدوث نزيف العضو الذكري لذلك يجب إستشارة طبيب المسالك البولية .

النزيف الحاد بعد ممارسة العلاقة الحميمية :

السبب الشائع :

إذا كنت رجل في بداية عمر 40  وعند ممارسة العلاقة الحميمية لفترة ولاحظت وجود ألم فإن هناك مجموعة متنوعة من الأسباب قد تكون وراء هذا الشعور وتؤدي إلي ظهور نزيف العضو الذكري في معظم الحالات يحدث بسبب تهيج البروستاتا أو إلتهاب قناة مجري البول الناجمة عن ممارسة العلاقة الحميمية  وخصوصاً عندما يمارس الرجل العلاقة الحميمية لفترة طويلة  أو بشكل متكرر . لتقليل هذه الأعراض يجب أن تعطي الجسم الراحة الكافية لتقليل من الأعراض الناجمة عن هذه الحالة .

الإلتهابات :

تعد العدوي والإلتهابات هي السبب الشائع وراء نزيف العضو الذكري . لأن الدم يمكن أن ينتج عن عدوي أو إلتهاب في أي من الغدد أو القنوات أو الأنابيب التي تنتج وتنقل السائل المنوي في الجسم . وتشمل ما يلي :

     البروستاتا ( الغدد التي تنتج السائل المنوي ) .
    الإحليل ( الأنبوب الذي ينقل البول والسائل المنوي من العضو الذكري ) .
    الحويصلات المنوية ( تضيف المزيد من السائل المنوي ) .

كما يمكن أن يحدث نتيجة العدوي المنقولة جنسياً مثل السيلان، الكلاميديا، عدوي فيروسية، بكترية .

تعد الإلتهاب والعدوي هي  السبب وراء ما يقرب من 4 حالات لكل 10 حالات نزيف الدم في العضو الذكري . لذلك، يجب إجراء فحص البروستاتا لتحديد ما إذا كانت البروستاتا ملتهبة أم لا  وإذا وجدت أي علامات خطر يجب علي الطبيب تحديد أفضل علاج لمنع وقوع المزيد من الضرر .

ذكرت إمراة بانها لاحظت وجود قدر كبير من الدم  يسقط من مجري البول عند زوجها يشبة كثيراً الإصابة بنزيف الأنف . وأنها قلقة بشأن حدوث أي مشكلة لزوجها مثل إنفجار أحد الأوردة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية . وحقاُ هذا هو السبب وراء حدوث نزيف العضو الذكري ويمكن أن يتوقف النزيف في غضون أيام قليلة . ولكن إذا رافقه  ألم شديد، حمي، صعوبة في التبول يجب الإتصال بطيب المسالك البولية لأنه قد يكون علامة علي وجود إلتهاب في المثانة  والكلي أو البروستاتا .

الإصابة بعدوي المسالك البولية :

هي عدوي بكتيرية تحدث لأي جزء في الجهاز البولي سواء كانت الكليتين ، الأنابيب البولية ،  المثانة ، الأحليل ( مجري البول )  و غالباً الأحليل  و المثانة هم أكثر الأماكن عرضة . و السبب الرئيسي وراء إلتهاب المسالك البولية هو غزو البكتريا التي تسببها الفطريات أو الفيروسات .

عند إهمال إلتهاب المسالك البولية ، يؤدي إلي أمراض خطيرة و مصدر إزعاج للكلي . و للتعامل السريع مع إلتهاب المسالك البولية يتم إستخدام المضادات الحيوية و لكن الخبر السار لكي هو أننا نعرض أعراض و أسباب حدوث إلتهاب المسالك البولية كمحاولة لتقليص أثاره و إحتمالات الإصابة به

ومن أعراض عدوي إلتهاب المسالك البولية وجود دم في البول الشعور بحرقان عند التبول، قد يحدث تسرب للبول، البول العكر أو الغائم، ألم في المستقيم عند الرجال، عدم القدرة علي التبول بشكل طبيعي .

هناك مجموعة من الأسباب المحتملة لحدوث نزيف في العضو الذكري :

    العلاج الإشعاعي الموضعي .
    الكلاميديا .
    العلاقة الحميمية المتكررة .
    إلتهاب الخصية .
    سرطان الخصية .
    سرطان المثانة .

علاجات نزيف الدم من العضو الذكري :

أفضل طريقة لعلاج نزيف الدم من العضو الذكري هي إستشارة طبيب المسالك البولية حول الأدوية المضادة للإلتهابات المناسبة لحالتك . مع الحرص علي عدم وجود بكتريا حول الأعضاء التناسلية والعمل علي إفراغ المثانة بعد ممارسة العلاقة الحميمية لتجنب تراكم البكتريا. وأيضاً تناول المزيد من الماء والسوائل الأخري لضمان كثرة التبول وبالتالي تنظيف المسالك البولية وتجنب حدوث العدوي .


حتى تحصل على أقوى الوصفات المستعملة في الطب العربي
 لعلاج جميع المشاكل الجنسية:

تجهيز وصفة الأعشاب لتكبير العضو الذكري
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج سرعة القذف
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج فتور الرغبة الجنسية
تجهيز وصفة الأعشاب لزيادة عدد الحيونات المنوية
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج العقم


إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار فلا تتردد فى مراسلتنا عبر الواتساب whatsapp ، وسأجيبك خلال 24 ساعة على أقصى تقدير .


  •  من داخل المغرب:    06.55.67.79.43       
  •  من خارج المغرب:    00.212.655.67.79.43



نسأل الله الشفاء للجميع اللهم أمين

عربي باي