النشوة الجنسية الفوائد والأثار الجانبية للرجل والمرأة - صحتي الجنسية

النشوة الجنسية الفوائد والأثار الجانبية للرجل والمرأة



النشوة الجنسية أو هزة الجماع هي الشعور الشديد بالمتعة الجنسية الذي يحدث أثناء النشاط الجنسي فهي الذروة عند الرجال والنساء . وقد تتساءل بعض النساء إذا كانت شهدت  هزة الجماع هذه المسألة ليست مثيرة لسخرية لأن العديد من النساء قد لا تصل إلي ذروة هزة الجماع . فهي شعور مكثف باللذة الجنسية وعند حدوث النشوة يصبح التنفس سريع وزيادة النبض كما يؤدي إلي عقد في الأعضاء التناسلية  وعند الرجال يرافق هزة الجماع حدوث القذف  وطرد قوي للسائل المنوي من العضو الذكري وهي أمر ضروري عند الرجال لحدوث الإنجاب أما النساء يرافق هزة الجماع سائل أبيض وليس هناك حاجة لحدوث هزة الجماع عند المرأة لكي يحدث الإنجاب .

ماذا يحدث أثناء ” النشوة الجنسية ” ؟

عندما يكون لديك هزة جماع، فإن القلب يدق بسرعة ويزداد معدل التنفس .

في النساء : يرافق هزة الجماع متعة مكثفة من التوتر الجنسي وحدوث تقلصات في الأعضاء التناسلية .فالمرأة تشعر بهزة الجماع بعد فترة قصيرة من العلاقة الحميمية وقد يحدث طفرات من الغدد القريبة من مجري البول أثناء الإثارة الجنسية الشديدة  أو أُثناء هزة الجماع .

عند الرجال : تقلصات العضلات تسبب حدوث السائل المنوي وإطلاق طفرة من الحيوانات المنوية ويمكن أن تستمر من بعض دقائق إلي بضع ساعات ثم يتقلص العضو الذكري والخصيتين إلي حجمها الطبيعي .
حقائق طبية عن النشوة الجنسية لا تعرفها :

تحتاج المرأة إلي 10 – 20 دقيقة حتي تصل هزة الجماع إلي ذروتها أثناء المداعبة .
يحقق 11% من النساء ذروة هزة الجماع في المرة الأولي للعلاقة الحميمية .
أظهرت التقارير بأن حوالي 67 % من النساء تصل إلي ذروة هزة الجماع بعد مرور  6 أشهر من العلاقة الحميمية .
الإعتقادات الخاطئة عن النشوة الجنسية عند المرأة وتصحيحها :
يمكن للمرأة بلوغ النشوة الجنسية مرة واحدة فقط عن طريق الإتصال الجنسي

الحقيقة: واحدة من ثلاث نساء يحدث لديهم هزات الجماع بصورة منتظمة أثناء العلاقة الحميمية والقليل منهم  أن تحدث هزات الجماع ولكن قد تحتاج إلي مجموعة من الأمور الأخري للإثارتها . تبين الدراسات الحديثة بأن هزة الجماع هي الذورة الجنسية بغض النظر عن الطريقة التي تصل إليها .
تفتقر المرأة القدرة علي الوصول إلي النشوة الجنسية بمعني أن المرأة أو الرجل يعانوا من مشكلة :

في الحقيقة أن المرأة قادرة علي الوصول إلي هزة الجماع وقد تحدث بعض المشاكل و الإضطرابات الصحية تؤدي إلي صعوبة تحقيق ذلك بنجاح .
الجينات الوراثية لها تأثير علي النشوة الجنسية عند المرأة :

أثبتت الدراسات بأن الجينات الوراثية لها الثلث فقط عند التأثير علي هزة الجماع عند الإناث .
هناك عدد قليل من النساء غير قادرين علي تحقيق النشوة الجنسية :

تذكر الدراسات بأن هناك حوالي 10 % من النساء قد يكونوا غير قادرين علي تحقيق ذروة هزة الجماع بالطرق المعروفة .

الأثار الجانبية للنشوة الجنسية :

بالنسبة للكثير فإن الوصول إلي النشوة الجنسية فهذا يعنب تحقيق أقصي قدر من المتعة، ومع ذلك فإن الوصول إلي هزة الجماع ينتج عنه مجموعة من الأعراض المزعجة  وهي كالأتي :

الصداع :

بالنسبة للبعض يعتبر العلاقة الحميمية مسكن للألم . وخصوصاً إذا كانوا يعانوا من الصداع النصفي وحوالي 1% من الرجال والنساء قد يعانوا من الصداع الشديد أثناء هزة الجماع ويطلق عليه الصداع المرتبط بالنشوة وأكثر إنتشاراً بين الرجال عن النساء . وعادة ما يحدث فجأة  قبل أو أثناء أو بعد النشوة الجنسية . قد يستمر الصداع لمدة 24 ساعة ويتطور عند البعض إلي غثيان وقئ .

وإذا كنت تعاني من الصداع يمكنك إستشارة الطبيب حتي يصب لك الأدوية التي يمكنك تناولها قبل أو بعد العلاقة الحميمية .

حساسية الحيوانات المنوية :

قد تعاني بعض النساء من الحساسية، ولسوء الحظ فإن هناك حالة نادرة جداً تسمي حساسية الحيوانات المنوية وتظهر أعراضها عند النساء في الحكة والإحساس بالحرق في منطقة الأعضاء التناسلية، تورم الأعضاء التناسلية وأحياناً صعوبة في التنفس . ومايقرب من نصف النساء يعانوا من حساسية السائل المنوي عند المرة الأولي لإجراء العلاقة الحميمية مع الزوجية  . ولعلاج حساسية السائل المنوي يتم إدخال السائل المنوي للزوج عن طريق المهبل أو تكرار العلاقة الحميمية ثلاث أو أربع مرات في الإسبوع .

التبول :

قد تشعر العديد من النساء بالحرج أثناء ممارسة العلاقة الحميمية بسب خروج البول وقد يرتبط تسرب البول أثناء هزة الجماع بسبب ضعف عضلات قاع الحوض. ولكن يجب الإنتباه لعدم الخلط بين التبول وحدوث القذف حيث تطلق المرأة سائل واضح وهذا أمر طبيعي أثناء العلاقة الحميمية ولا يتطلب أي تدابير وقائية .

ينصح في هذه الحالة بتمارين كيجل لعلاج سلس البول أثناء ممارسة العلاقة الحميمية حيث تعمل علي تعزيز عضلات الحوض . كما يفضل الحد من السوائل قبل ممارسة العلاقة الحميمية للحد من فرط نشاط المثانة .

العطس :

يعد تكرار العطس واحد من أكثر ردود الفعل الأكثر قلقاً  أثناء ممارسة العلاقة الحميمية . وهناك العديد من النظريات التي توضح لماذا يحدث العطس بعد هزة الجماع . فقد تظهر أعراض نتيجة زيادة تدفق الدم في الجسم أو كرد فعل مزعج . كما إكتشف العلماء بأن العطس هو علامة علي الإثارة الجنسية والأفكار الجنسية وذلك لأن الجهاز العصبي اللاإرادي يرسل إشارة تؤدي إلي تغيرات في الأعضاء التناسلية ويحدث إحتقان في الأنف مما يجعل الشخص يعطس .

ولمنع حدوث العطس أثناء العلاقة الحميمية يمكنك أخذ مضادات إحتقان  الأنف قبل ممارسة العلاقة الحميمية .

ألام المعدة :

قد تؤدي هزة الجماع إلي حدوث أعراض غير سارة للبعض  مثل ألم في البطن وقد يتطور الأمر إلي حدوث تقلصات شديدة في عضلات منطقة الحوض مما يؤدي إلي عدم الشعور بالراحة في الجزء السفلي من البطن . لذلك إذا واجهت ألم شديد أو حرقان أو أي أعراض أخري من الأفضل إستشارة الطبيب .
فوائد النشوة الجنسية للمرأة :
تعمل النشوة الجنسية علي تنظيم الدورة الشهرية :

تقوم هزة الجماع بإرسال الدم إلي أعضاء منطقة الحوض وإنتقال العناصر الغذائية .


حتى تحصل على أقوى الوصفات المستعملة في الطب العربي
 لعلاج جميع المشاكل الجنسية:

تجهيز وصفة الأعشاب لتكبير العضو الذكري
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج سرعة القذف
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج فتور الرغبة الجنسية
تجهيز وصفة الأعشاب لزيادة عدد الحيونات المنوية
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج العقم


إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار فلا تتردد فى مراسلتنا عبر الواتساب whatsapp ، وسأجيبك خلال 24 ساعة على أقصى تقدير .


  •  من داخل المغرب:    06.55.67.79.43       
  •  من خارج المغرب:    00.212.655.67.79.43



نسأل الله الشفاء للجميع اللهم أمين

عربي باي